رئيس اللجنة الوطنية للمهن الاستشارية د. إيهاب أبوركبه: 6 مليار ريال حجم القطاع الاستشاري للعام الحالي

6 فبراير 2021

توقع رئيس اللجنة الوطنية للمهن الاستشارية بمجلس الغرف السعودية كبير مستشاري عيادات الأعمال الدكتور إيهاب بن حسن أبوركبه بأن يصل حجم القطاع الاستشاري للعام الحالي 2021 إلى 6 مليار ريال.

جاء ذلك في تصريح خلال ورشة عمل حصر و معالجة تحديات القطاع الاستشاري و الديوانية الاستشارية والتي أقيمت بالتزامن مع اجتماع اللجنة الوطنية للمهن الاستشارية في مجلس الغرف السعودية واستضافته غرفة مكة المكرمة ممثلة في لجنة المكاتب الاستشارية، وحظي بمشاركة مستشاري وأعضاء عيادات الأعمال.

وأكد رئيس اللجنة الوطنية للمهن الاستشارية د. إيهاب أبوركبه بأن القطاع الاستشاري يعد قطاع واعد، متوقعا أن يكون له دور كبير جدا في الفترة القادمة، مضيفا بأن هناك تحديات تواجه القطاع الاستشاري منها تحديات داخلية تتمثل في بيئة العمل.

وأضاف د. أبوركبه بأن اللجنة الوطنية للمهن الاستشارية ستحرص على تذليل الصعوبات التي توجه القطاع الاستشاري، مؤملا بأن يتطور القطاع الاستشاري السعودي وينجح في تصدير الاستشارات إلى خارج المملكة.

يذكر بأن عيادات الأعمال تسعى للإسهام في تقديم حلول تطويرية استشارية للمشاريع الحكومية و الشركات التجارية وكذلك رواد الأعمال الحاليين و المحتملين وتقديم الدعم التوجيهي و الإرشادي و الاستشاري للمشاريع و المنشآت الكبيرة و المتوسطة و الصغيرة إلى جانب الإسهام في إنقاذ المشاريع المتعثرة من خلال الخبراء والمختصين في تقديم الخدمات و الحلول الاستشارية https://busclinic.com.