لقاء عيادات الأعمال يزود 477 ريادي بأسرار وأدوات عالم المبيعات

شهد اللقاء التطويري الذي نظمته عيادات الأعمال بعنوان استراتيجيات البيع و زيادة المبيعات مشاركة 477 ريادي و ريادية تم تزويدهم بأدوات و أسرار عالم المبيعات في القطاع الخاص، وذلك ضمن مبادرة الويبينار الريادي إحدى مبادرات التطوير و التأهيل التي تقدمها عيادات الأعمال عن بعد لتوعية و تطوير رواد الأعمال و أصحاب الشركات و المؤسسات الصغيرة و المتوسطة.
قدم اللقاء الأستاذ عبدالمجيد سامي طويلي مستشار المبيعات و خدمة العملاء، حيث تناول محور تطور استراتيجيات البيع و أركان البيع الأساسية إلى جانب استعراض نموذج TAM للاستهداف في العملية البيعية و أنماط العملاء أثناء الشراء، حيث أبرز الفرق بين عمليتي البيع و التسويق، مشيرا إلى تطور استراتيجيات البيع والتي كانت تعتمد سابقا على العرض و الإقناع لتتطور حديثا من خلال المحادثة مع العملاء و صناعة التأثير و المشاركة و التفصيل حسب طلب العميل.
ونبه اللقاء إلى ضرورة التحقق من أركان البيع الأساسية عند وجود خلل في العملية البيعية وتشمل البائع و الخدمة أو المنتج والعميل، مبينا بأن بعض الناس يفشلون في البيع بسبب اختيارهم للفئة الخطأ، موصيا بقوله: إذا ركزت على العملاء ذوي الأولوية الأعلى بالتأكيد ستزيد مبيعاتك.
واختتم اللقاء باستعراض أنواع العملاء الـ4 أثناء الشراء وهم العميل المالي و العميل التقني و العميل المستخدم و العميل التنفيذي، حيث تم إبراز أليات وأساليب التعامل مع كل نوع من العملاء.
يذكر بأن هذا اللقاء أقيم بالشراكة مع اتجاهات الإبداع و مكتب المستشارة لميس باكودح ضمن سلسلة مبادرات عيادات الأعمال باعتبارها بيت خبرة متخصص في مجال المشاريع و الشركات الناشئة و ريادة الأعمال، حيث تأتي تماشيا مع التوجيهات الرسمية الصادرة بشأن احتواء فيروس كورونا الجديد كوفيد 19 (COVID-19) واستشعارًا بأهمية مواصلة دورها حيث وظفت التقنية لتقديم خدمات استشارية و توعوية و إرشادية و توجيهية تستهدف رواد الأعمال و أصحاب الشركات الناشئة و الشركات الصغيرة والمتوسطة في مختلف مناطق المملكة.
يشار إلى أن مبادرات الويبينار الريادي و الويبينار الاقتصادي و الاستشاري تهدف لتقديم سلسلة من المحاضرات و الندوات الإلكترونية التي تتناول مواضيع مختلفة في محطات عالم ريادة الأعمال و المشاريع الناشئة، فضلا عن تقديم جلسات نقاشية استشارية و إرشادية إلكترونية متخصصة بحيث يتناول كل جلسة استشارية أو إرشادية محور محدد مثل ريادة الأعمال التقنية أو التمويل أو المالية أو المحاسبة أو القانون وغيرها كثير.
وتأتي هذه الجهود بهدف التيسير على رواد الأعمال و أصحاب المشاريع الحاليين والمحتملين وجميع المستفيدين وتسهيل حصولهم على الخدمات الاستشارية و الإرشادية و التوعوية و التطويرية.