أمير منطقة حائل يرعى توقيع اتفاقية بين عيادات الأعمال و جامعة حائل

رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل توقيع اتفاقية بين جامعة حائل و عيادات الأعمال للتعاون والتكامل في مجال الاستشارات و الإرشاد و التوجيه و التدريب و الاستثمار و دعم أصحاب المشاريع و رواد و رائدات الأعمال.تم توقيع الاتفاقية بحضور معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم وذلك في حفل خلال ختام المسابقة البرمجيّة الوطنية الثالثة “هاكاثون جامعة حائل 2020” الذي نظمته جامعة حائل، ممثلةً بمركز إنتاج البرمجيات والتطبيقات الإلكترونية إحدى مبادرات خطة التحول الوطني 2020.
مثَّل الجامعة وكيل الجامعة للتطوير والأعمال الدكتور عبدالعزيز العمرو، ومثّل عيادات الأعمال رئيس مجلس الإدارة الأستاذ ثامر بن أحمد الفرشوطي.
يشار إلى أن عيادات الأعمال شاركت كشريك استشاري استثماري في هاكثون البرمجة والأعمال في جامعة حائل والذي يهدف لتعزز روح الابتكار والإبداع والتنافس لبناء برامج جديدة لدى المشاركين سواء طلاب المدارس أو الجامعات أو أفراد المجتمع.
كما هدف الهاكثون لتنمية قدرات المشاركين على التحليل، و التصميم و كتابة البرامج بأحد لغات البرمجة و استثمار الوقت، فضلاً عن تعزيز روح التعاون والعمل الجماعي مع القطاعات الأخرى لاسيما مع قطاع ريادة الاعمال.
يذكر بأن عيادات الأعمال تضم خبراء و مستشارين و مرشدين و مدربين و مستثمرين متخصصين في قطاعات الأعمال من بينها ريادة الأعمال التقنية، ولديها العديد من الشراكات و المبادرات و المشاريع التي تواكب مستهدفات رؤية المملكة الهادفة إلى زيادة مساهمة المنشآت الصغيرة في دعم ناتج الدخل المحلي.