عيادات الأعمال تشارك بتقديم الاستشارات للرواد خلال منتدى صناعة الترفيه

شاركت عيادات الأعمال من خلال عدد من مستشاريها ومرشديها في تقديم الإرشاد لرواد الأعمال وذلك عبر جناح الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشأت” خلال منتدى صناعة الترفيه Joy Forum19 الذي أقيم في فندق الريتز كارلتون – الرياض، بحضور معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الأستاذ تركي بن عبد المحسن آل الشيخ.استلهم المنتدى خطى رؤية 2030 الطموحة في الارتقاء بتطوير قطاع الترفيه الواعد بالمملكة العربية السعودية وفتح آفاق استثمارية واسعة، والاستفادة من التجارب العالمية لإثراء المحتوى المحلي وتعزيز ثقافة البهجة، وخلق فرص استثمارية مستدامة، وبناء مجتمع حيوي نابض بالحياة، تتوفر له كل الخيارات الترفيهية المتنوعة.
وجمع المنتدى روّاد الترفيه حول العالم بمكانٍ واحد، ما يُعد مؤشراً لابتكار فرص استثمارية استثنائية من خلال معرض يضم نخبة من الشركات العالمية المختصة بصناعة الترفيه، كما يناقش المنتدى مواضيع محورية يتحدث خلالها عدد من روّاد القطاع في العالم، كما يضم ورش عمل لتنمية المواهب، ويشكل منصةً دولية لتقديم نتائج عالية الجودة تتنوع بين المفاهيم والتطبيقات وحالات الاستخدام والتجارب.
كما تضمن جدول أعمال المنتدى مجموعة من المحاور التي غطت سلسلة من دراسات الحالة الدولية وشملت تصميم استراتيجية الترفيه والقدرة على التغيير ونمو الاقتصاد المحلي، إضافةً إلى السلوكيات الاجتماعية والتفاعل مع الابتكار والتكنولوجيا وصناعة البهجة ونموذج أعمال الترفيه، إلى جانب المبادرات الجديدة التي سيتم إطلاقها لدعم تطوير قطاع الترفيه.
كما شتمل المنتدى على 4 حلقات نقاش، الأولى ناقشت للترفيه ورؤية المملكة 2030 وطرق إثراء وتعزيز جودة الحياة وتنويع الاقتصاد والتحول الاقتصادي ونمو قطاع الترفيه. والمحور الثاني تناول تأثير التكنولوجيا على الترفيه وعلى مستقبل الألعاب الرقمية والترفيه الافتراضي وتأثير المحتوى الحي والتحول الرقمي وتمكين صناعة الترفيه. أما المحور الثالث فناقش اغتنام لحظات البهجة والتواصل مع صنّاع مدن الترفيه والفنون والترفيه الرقمي والرياضات التنافسية، في حين ناقش المحور الرابع أهمية تنفيذ المشاريع الضخمة كتوسيع البنية التحتية وابتكار الفرص الاستثمارية بقطاع الترفيه.
وهدفت ورش عمل المؤتمر إلى نشر ثقافة الترفيه وتعزيزها بالمملكة على درجة عالية من المهنية. كما تولى تقديم الورش روّاد صناعة الترفيه وخبراء مختصون على مستوى العالم. بالإضافة إلى مناقشتها لجميع مراحل العمل ابتداءً من تطوير الفكرة الأولية بمختلف نماذج العمل، وصولاً إلى مرحلة دعم العمل وتحفيز نموّه، عطفاً على أن الورش غطت الكثير من المحاور وتجمع الباحثين والمصممين والمطورين ورجال الأعمال المهتمين بمجالات التصميم والتطوير والتقييم والتسويق وتطوير الفعاليات والترفيه في السوق السعودي.
تجدر الإشارة إلى أن من بين أهداف المنتدى تطوير المهنيين الشباب بقطاع الترفيه، وبناء علاقات مع قادة مؤثرين بهذا القطاع ورجال أعمال وهيئات حكومية، وجعل قطاع الترفيه الأسرع نمواً بالمملكة من خلال الإحصاءات الاقتصادية للمشاريع الحالية والمستقبلية الضخمة، ونقل المعرفة عبر مراقبة ومناقشة التقنيات الحديثة واتجاهات السوق والحالات والتجارب، والحفاظ على دور الهيئة العامة للترفيه بقطاع الترفيه العالمي والترويج له.
يذكر مشاركة عيادات الأعمال تمثلت في الجلسات الاستشارية التي قدمها المستشار فهد المالكي و المستشارة لميس باكودح.