عيادات الأعمال و نماء المنورة يؤهلان 770 رياديا في مشاريع المطاعم

عيادات الأعمال – 6 سبتمبر 2020

بحضور 770 رائد و رائدة أعمال قدمت مستشارة مشاريع المطاعم و المقاهي الشيف حصة بنت عبدالله البشر ورشة عمل بعنوان مشاريع المطاعم.. الفرص والواقع والتحديات، ضمن لقاءات يوم الأعمال عبر منصة نماء المنورة بالشراكة مع عيادات الأعمال.

حيث استعرضت البشر أهمية دراسة الجدوى في المشاريع وأن تكون دورية ومحدثة حتى بعد قيام المشروع، مبينة بأن عالم المال والاعمال يتأثر بأي متغيرات اقتصادية، موضحة أهمية أن تكون دراسات الجدوى واقعية ومدروسة فضلاً عن أهمية الخبرة في مجال المطاعم لتحقيق نتائج أفضل.

كما أبرزت الورشة أهمية إدارة المطعم باعتبارها ركيزة أساسية لنجاح المطعم لذا يتوجب تطوير المهارات بشكل دوري فضلاً عن وجود ألية ونظام واضح ومحدد في إدارة المطعم بكل أجزاءه وأقسامه إلى جانب تفويض الصلاحيات وتوزيعها على أساس تقسيم المسؤوليات إلى جانب التحسين والتطوير المستمر والثقيف والاطلاع والتطوير الدوري.

ونبهت الورشة إلى أن الفرص التطويرية والمستقبلية في قطاع المطاعم تأتي من التحسين الدوري المستمر، مشيرة إلى أن تحقيق نتائج كبيرة يأتي من خلال تحقيق تطورات صغيره بشكل دوري مستمر فالتحسين المستمر يخلق فرص جديدة دائمة للمشروع من شأنها تغيير خارطة المشروع ومستقبله للأفضل.

يذكر بأن لقاءات يوم الأعمال تقدم بشراكة فاعلة مع عيادات الأعمال والتي تسعى للإسهام في تطوير رواد الأعمال الحاليين و المحتملين وتقديم الدعم التوجيهي و الإرشادي و الاستشاري للمشاريع و المنشآت الصغيرة والمتوسطة و الإسهام في إنقاذ المشاريع المتعثرة من خلال الخبراء والمختصين في استشارات الأعمال https://busclinic.com .