عيادات الأعمال شريك استراتيجي في معسكر و هاكاثون التثقيف المالي

تحقيقا لهدف رفع مستوى الثقافة المالية والوعي المالي لدى الأفراد وطلاب الجامعات والمنشآت، تشارك عيادات الأعمال كشريك استراتيجي في المعسكر التدريبي و هاكاثون التثقيف المالي أحد مبادرات المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص ICD، عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية IsDBG.

تبدأ فعاليات التثقيف المالي اليوم وتستمر على مدى 10 أيام افتراضيا عن بعد بمشاركة نخبة من المدربين و المستشارين و المتخصصين في مجال المالية والأعمال.

ترتكز أهداف الفعالية حول الاسهام في تحقيق رؤية المملكة 2030 وأهداف الأمم المتحدة في تحسين جودة الحياة ورفع رفاهية الأفراد، إلى جانب المساهمة في رفع الثقافة المالية و الوعي المالي لدى الأفراد وكذلك المنشآت و الشركات الناشئة، والمساعدة للتغلب على الديون والتحول نحو الادخار فضلا عن الاسهام في خفض معدلات الاحتيال المالي ورفع معدلات الالتزام والتوعية بالقرارات المالية الذكية والسليمة.

يذكر بأن معسكر التثقيف المالي يقام بمشاركة عدد من مستشاري وخبراء عيادات الأعمال يشتمل 9 ورش عمل متخصصة في الوعي المالي تشتمل التخطيط المالي، و إعداد الميزانيات، و الادخار، و إعداد التقارير المالية، و الاستثمار، إلى جانب هاكاثون التثقيف المالي والذي يستهدف تقييم وتنافس 50 فكرة في المجال المالي.

يذكر بأن عيادات الأعمال تضم خبراء و مستشارين و مرشدين و مدربين و مستثمرين متخصصين في قطاعات الأعمال، ولديها العديد من الشراكات و المبادرات و المشاريع التي تواكب مستهدفات رؤية المملكة الهادفة إلى زيادة مساهمة المنشآت الصغيرة في دعم ناتج الدخل المحلي.