372 وظيفة في أولى ملتقيات التوظيف بتنفيذ جامعة جدة وبشراكة عيادات الأعمال

كشفت احصائيات ملتقى التوظيف الأول والذي أقيم ضمن البرنامج التدريبي لتوطين الوظائف بمحافظة جدة عن تصدر وظائف المهندسين يليها الفنيين و المحاسبين في الوظائف المتاحة في الملتقى والذي بلغ إجماليها 372 وظيفة قدمتها خمس شركات وطنية.

واستقبل الملتقى الذي يعد أحد ملتقيات التوظيف التي تقام بدعم من محافظة جدة وبتنفيذ جامعة جدة وبشراكة استشارية من عيادات الأعمال وبشراكة استراتيجية من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية 688 باحث وباحثة عن عمل 98% منهم من فئة الذكور، فيما شكل حملة البكالوريوس نسبة 58%، و38% من الحاصلين على الدبلوم فيما توزع البقية بين حاملي شهادة الثانوية العامة والماجستير.

وكشفت الاحصائيات بأن المتقدمين للوظائف في الملتقى على مدى 3 أيام من 7 مناطق 92% من محافظات منطقة مكة المكرمة، ثم 7% من منطقة المدينة المنورة، ثم منطقة الرياض، ثم مناطق تبوك و جازان و عسير و نجران.

وشارك في تقديم الوظائف بأولى ملتقيات التوظيف مجموعة بن لادن السعودية. و المستشفى السعودي الألماني، و شركة قادة البناء الحديث المحدودة، شركة افاق الخليجية، و شركة المجال العربي.

استهدف ملتقى التوظيف طالبي الوظائف من فئتي الخريجين حديثا والباحثين عن عمل. وفقا للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المبلغة من الجهات المعنية للحد من انتشار فيروس كورونا، وأقيم بشراكة استراتيجية مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وشراكة استشارية من عيادات الأعمال وبتنفيذ جامعة جدة بمقر برنامج توطين الوظائف، بهدف تشجيع الكوادر السعودية للالتحاق بالمهن الفنية والهندسية والتخصصات الأخرى بما يسهم في رفع نسب التوطين في المملكة.

يذكر بأن الشريك الاستشاري لملتقيات التوظيف عيادات الأعمال تضم مستشارين وخبراء ومرشدين ومدربين ومستثمرين متخصصين في قطاعات الأعمال بمختلف مناطق المملكة، ولديها الكثير من الشراكات والمبادرات والمشاريع التي تواكب مستهدفات رؤية المملكة الهادفة إلى زيادة نمو ومساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في دعم ناتج الدخل المحلي.