“عيادات الأعمال” شريك استشاري بملتقى “الأعمال والمجتمع” في جامعة جدة

01  أبريل 2021

تشارك “عيادات الأعمال” كشريك استشاري في فعاليات ملتقى الأعمال والمجتمع، الذي تنظمه جامعة جدة، ممثلة في كلية الأعمال وفروعها، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة.

يقام الملتقى تحت عنوان “أزمات الأعمال.. الإدارة والوقاية” بدء من مساء اليوم الاثنين، ويستمر ثلاثة أيام، ويقف على حال المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتأثرها بتداعيات الأزمات والوقاية منها.

ويشارك في فعاليات الملتقى نخبة من القيادات، وأعضاء هيئة التدريس والباحثين من مختلف الأقسام العلمية لكلية الأعمال بجميع فروعها، ومجموعة من أبرز المستشارين المتخصصين في مجال إدارة الأعمال في المملكة يمثلون عيادات الأعمال الذين سيقدمون عددًا من البحوث العلمية، واستعراض النظريات والأطروحات المتخصصة في إدارة الأزمات والوقاية منها، فضلا عن التجارب الإدارية والعلمية التي من شأنها دعم قطاع الأعمال وتطويره في المملكة بما يتوافق مع رؤية 2030.

وسيركز المشاركون في هذا الملتقى المهم على ثلاثة محاور رئيسة، وهي :محور الحلول المستدامة للتصدي لتداعيات الأزمة ومحور الذكاء الاصطناعي في خدمة التمكن التقني لأصحاب المؤسسات، ومحور آليات ومهارات في مواجهة الأزمات فيما ستمنح شهادات معتمدة لحضور الملتقى لتشجيع الحضور على المشاركة في المداخلات والمناقشات والاشتراك في ورش العمل والدورات التدريبية.

يذكر بأن ملتقى الأعمال والمجتمع يهدف إلى استعراض نتائج الفكر، والممارسة القيادية في المنظمات، وطرح مفاهيم إدارة الأزمات والوقاية، ومنها التجارب الناجحة في هذا الإطار، وذلك بهدف تطوير قطاع الإدارة والأعمال على المستوى المحلي والعربي، عبر ما سيطرح من أفكار وتجارب متميزة، ورؤى وحلول ابتكارية.

يشار إلى أن عيادات الأعمال تضم خبراء و مستشارين و مرشدين و مدربين و مستثمرين متخصصين في قطاعات الأعمال، ولديها العديد من الشراكات و المبادرات و المشاريع التي تواكب مستهدفات رؤية المملكة الهادفة إلى زيادة مساهمة المنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في دعم ناتج الدخل المحلي.