عيادات الأعمال تطور مهارات 3665 من فئة رياديي الأعمال و مؤسسي الشركات الناشئة

عيادات الأعمال – 12 نوفمبر 2020

استفاد 3665 شاب وشابة من فئة رواد ورائدات الأعمال و مؤسسي الشركات الناشئة من سلسلة اللقاءات التأهيلية الاستشارية التي قدمتها عيادات الأعمال عبر منصة نماء المنورة ضمن فعاليات يوم الأعمال، وذلك خلال شهر أكتوبر الماضي.

تناولت الورش عدد من الموضوعات حيث ناقشت إحدى الورش احتراف مشاريع المقاولات والانشاءات قدمها مستشار المقاولات المعمارية والإنشائية في عيادات الأعمال الأستاذ محمد طارش حميدي استعرض فيها تحديد الأهداف في المشاريع الريادية وألية الخدمات للعملاء وعمل جدول زمني للمشروع والتنسيق بين فرق العمل إلى جانب استعراض قائمة المقاولين المعتمدين و مميزات وطرق البدء في المشاريع.

فيما أقيمت ورشة تدريبية حول مدخل إلى الجودة بالتزامن مع شهر الجودة العالمي حيث تناولت خلال الورشة مستشار ريادة الأعمال والجودة الأستاذة وئام سعيد الجهني مفهوم الجودة وكيف بدأت مع استعراض مختصر تاريخي لتطور الجودة و تكلفة الجودة وأبعادها وإبراز رواد الجودة.

كما تناولت سلسلة اللقاءات موضوع هندسة نموذج العمل التجاري حيث استعرضت مستشار و كوتش المشاريع الناشئة المستشارة لميس محمد باكودح مؤسسة مكتب بصمة استدامة للاستشارات عدة محاور من أبرزها تعريف ونشأت نموذج العمل التجاري وأسس بناءه و مراحل تنفيذ نموذج العمل الأولي الناجح، مع تناول أسباب فشل نموذج العمل التجاري وكيف يمكن تجديد وتطوير نموذج العمل التجاري.

فيما استعرضت اللقاءات موضوع تمويل الشركات والمنشآت الناشئة استعرضت خلاله مستشارة المشاريع الصغيرة الأستاذة هدى عثمان الزهراني توقيت احتياج المشروع الناشئ الى التمويل إلى جانب استعراض خيارات وجهات التمويل في المملكة، وأليات تحديد جهة التمويل المناسبة وكيفية تعزيز فرص حصول الشركة الناشئة على التمويل.

كما تناولت اللقاءات موضوع القانون الريادي حيث استعرض فيه مستشار القانون الريادي الأستاذ عبدالعزيز أحمد الزيادي مؤسسة منصة حق للمشاريع التقنية القانونية عدة محاور من أبرزها أهمية القانون لرواد الاعمال، وكيفيه فهم القانون والبدء بالمشروع الريادي و توقيت الاحتياج إلى محامي.

يذكر بأن عيادات الأعمال تسعى للإسهام في تطوير رواد الأعمال الحاليين و المحتملين وتقديم الدعم التوجيهي و الإرشادي و الاستشاري للمشاريع و المنشآت الصغيرة والمتوسطة و الإسهام في إنقاذ المشاريع المتعثرة من خلال الخبراء والمختصين في استشارات الشركات الناشئة https://busclinic.com .