ديوانية عيادات الأعمال تستشرف آفاق منظومة ريادة الأعمال الرياضية السعودية

تناولت ديوانية عالم الأعمال الأسبوعية الرؤية المستقبلية لبناء منظومة ريادة الأعمال الرياضية السعودية والتي تعد إحدى مبادرات حاضنة الأعمال الرياضية السعودية، وذلك خلال حديث ضيف الديوانية الدكتور طلال أحمد المغربي رئيس مجلس إدارة جمعية التسويق الرياضي السعودية العضو التنفيذي لمجلس الأعمال السعودي البريطاني العضو التنفيذي الاستشاري لجامعة كرانفيلد البريطانية في الشرق الأوسط مستشار التسويق والتنمية الاستراتيجية.
وأبرز ضيف الديوانية التي نظمتها عيادات الأعمال بحضور 239 مشاركا العديد أهمية المنظومة الرياضة باعتبارها أحد اهم الروافد الاقتصادية للدول والمدن نحو التنمية المستدامة، مشيرا إلى أن الرياضية تطورت بشكل كبير منذ زمن وأصبحت علم وفن وعنصر فعال وأساسي للتنمية وتحقيق المكاسب الاجتماعية والدولية حيث تعد سفير دائم للتعريف بالدول والترويج للمدن والأحداث الرياضية والأندية بوضع استراتيجيات تساعد في تعزيز الصورة الذهنية والعلامة الوطنية.
وأشار د. المغربي في حديثة لأهمية منظومة ريادة الأعمال الرياضية السعودية والتي ستسهم في تحقيق الإبداع واستكشاف التحديات، والابتكار في تحويل التحديات إلى حلول ابتكارية تقنية، فضلاً عن المساعدة في تسويق السعودية من خلال الرياضة وجذب الاستثمارات للمنظومة الرياضية.
وأكد د. طلال المغربي على أهمية التفكير خارج الصندوق في استثمار البيانات الضخمة وثروة المعلومات والتقنيات الذكية والتحول الرقمي من خلال الملاعب الذكية وبرامج الولاء لزيادة القاعدة الجماهيرية عبر فتح قنوات التواصل وتلبية احتياجات الجمهور، لبناء جسر من العلاقات والتفاعل بهدف تبادل المنافع وتعزيز المعرفة والعشق والانتماء للرياضات السعودية ورفع القيمة والعلامة التجارية للرياضة السعودية والعلامة الوطنية.
ونوه ضيف الديوانية بجهود المملكة واستضافتها أهم الاحداث الرياضية العالمية والمشاركات الرياضية السعودية للألعاب الجماعية والفردية إقليميا وعالميا مع تحقيق نجاحات كبيرة تعزز من العلامة الوطنية والصورة الذهنية، مبينا بأن المنظومة الرياضية تعد من القوى الناعمة لتعزيز ترابط الأمم والشعوب والتعرف على تاريخها وأمجادها وتعزيز القيم والأخلاق التي تحارب التعصب والانحراف والعنف وإزالة الفوارق المجتمعية وغيرها من السلوكيات السلبية.
وتناول الدكتور طلال المغربي أهداف جمعية التسويق الرياضي السعودية والتي تتمثل في تطوير وتوسيع نطاق المعرفة في مجال التسويق الرياضي، وذلك من خلال توفير منصات وبرامج وفعاليات ودراسات للتفاعل المهني بين الخبراء والممارسين والأكاديميين والطلاب، ورفع مستوى صناعة التسويق الرياضي والتسويق الرياضي الالكتروني، إلى جانب إقامة الفعاليات والملتقيات والمعارض بما يخص التسويق الرياضي، وتأهيل الطاقات الشبابية في مجال التسويق الرياضي ودعم المشاريع الريادية والتسويقية فضلاً عن العمل مع الجامعات والمختصين لعمل الابحاث والدراسات ودراسات الحالة بما يخص التسويق ضمن المنظومة الرياضية، وتبادل المعرفة والخبرات مع الأندية العالمية لنقل التجارب بما يتناسب مع المنظومة الرياضية السعودية لتكون الرياضة رافد اقتصادي كبير.
وأكد الدكتور طلال المغربي على اهمية دعم المشاريع الرياضية التقنية في المملكة وفقاً لرؤية ٢٠٣٠، مؤكدا على أهمية مشاركة نخبه من المتحدثين المهتمين من مختلف مناطق المملكة للتعريف بريادة الأعمال في المجال التقني الرياضي في السعودية، بالإضافة لدور الشركات الناشئة ومستقبلها في نمو واستدامة الاقتصاد الرياضي ضمن رؤية المملكة.
يذكر بأن ديوانية عالم الأعمال الأسبوعية تعد أحد مبادرات عيادات الأعمال باعتبارها بيت خبرة متخصص في مجال المشاريع و الشركات الناشئة و ريادة الأعمال، حيث تأتي تماشيا مع التوجيهات الرسمية الصادرة بشأن احتواء فيروس كورونا الجديد كوفيد 19 (COVID-19) واستشعارًا بأهمية مواصلة دورها حيث وظفت التقنية لتقديم خدمات استشارية و توعوية و إرشادية و توجيهية تستهدف رواد الأعمال و أصحاب الشركات الناشئة و الشركات الصغيرة والمتوسطة في مختلف مناطق المملكة.