تعاون بين “غرفة مكة” و”عيادات الأعمال” لتقديم المشورة لرواد الأعمال وإنجاح المشاريع الناشئة

بهدف دعم مشاريع رواد الأعمال وتقديم المشورة لهم لضمان نجاح مشاريعهم الناشئة أبرمت الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة مذكرة تعاون مع عيادات الأعمال وذلك بمقر غرفة مكة.تمحورت الاتفاقية حول تقديم خدمة مجتمعية من خلال مجموعة من الحلول والاستشارات والخدمات الاستثمارية لخدمة رواد الأعمال وأصحاب المنشآت المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة بما يساهم في نشر الثقافة بالعمل الحر وتعزيز بيئة ريادة الأعمال لتكون نموذج يحتذى به.
أبرم الاتفاقية رئيس مجلس إدارة غرفة مكة الأستاذ هشام محمد كعكي، ورئيس مجلس إدارة عيادات الأعمال الأستاذ ثامر بن أحمد الفرشوطي بحضور أعضاء مجلس إدارة الغرفة.
وأعرب رئيس مجلس إدارة غرفة مكة الأستاذ هشام محمد كعكي عن سعادته بإبرام هذه الاتفاقية التي ستعمل على تفعيل التطوع المتخصص لدى رجال ورواد الأعمال الممارسين للعمل الحر والخبراء ومكاتب الاستشارات من خلال المشاركة بتقديم خبراتهم واستشاراتهم فضلاً عن دورها في تعزيز قيم وثقافة العمل لدى الشباب والشابات وتهيئة الشباب والشابات وإعدادهم للدخول في ريادة الأعمال.
من جانبه أوضح الأستاذ ثامر الفرشوطي أن عيادة الأعمال الاستشارية تهدف لتعزيز البيئة الاقتصادية وتقديم الدعم لرواد الأعمال وأصحاب الأفكار بالشراكة مع الغرف التجارية والجامعات والجهات ذات العلاقة، مبيناً بأن العيادات تعتمد على توفير خبرات تخصصية دقيقة في مجالات الأعمال لأصحاب المشاريع فضلاً عن الربط بين أصحاب الأفكار والمشاريع والمستثمرين.
يذكر بأن عيادات الأعمال تستهدف رواد الأعمال وأصحاب المنشآت متناهية الصغر والمنشآت الصغيرة والمنشآت المتوسطة من خلال تقديم الاستشارات عبر نخبة من الخبراء والمستشارين والمتخصصين بما يواكب رؤية 2030 الهادفة إلى زيادة مساهمة المنشآت الصغيرة في دعم ناتج الدخل المحلي.